شبكة أخصائي المكتبات والمعلومات
الأخبار من نحن :: اتصل بنا :: سياستنا
فهرس العدد
افتتاحية العدد
نظرة مكتبية
إدارة المكتبات

تنويه هـــام

السادة والسيدات،،

تنوه شبكة أخصائي المكتبات والمعلومات والمشهرة بـ LibrarianNet على أنه قد تم تحويل السيرفر الخاص باستضافة الموقع الإلكتروني الرسمي لها إلى

 www.librariannet.net

وبدء ممارسة كافة أعمالها والأنشطة والخدمات الخاصة بها من خلال الموقع الجديد الحالي net. منذ مـارس 2008م.

وعليه فإن أي تعاملات تتم من أو إلى السيرفر القديم

 www.librariannet.com 

منذ هذا التاريخ الموضح أعلاه، لا تنتمي أو ترتبط بصلة بـ (شبكة أخصائي المكتبات والمعلومات) وخارج عن مسئولتها القانونية والأدبية.

وذلك للعلم والإفادة،،

مع فائق الشكر والتقدير،،


نرصد لك على الساحة العربية


دعماً مع تكوين موسوعة عربية

أقسام المكتبات والمعلومات

قسم المكتبات والمعلومات - جامعة الإسكندرية


جهات تعاونا معها ...

 

 
الإيميل
كلمة المرور
إذا كنت زائرا جديدا فتفضل بالاشتراك الآن.
هل أنت مشترك ونسيت كلمة السر؟ انقر هنا.
الرئيسية :: الدورية :: الأخبار :: الدليل :: الكتب :: خدمات المعلومات :: الدورات
إطلاق شبكة مكتبات أدب الأطفال في فلسطين

ضمن برنامج تطوير أدب الأطفال في فلسطين والذي تحتضنه مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، عقد مركز موارد أدب الأطفال في المؤسسة مؤتمرًا حول تفعيل شبكة مكتبات الأطفال الفلسطينية وبلغ عددها أكثر من 70 مكتبة للطفل وذلك في فندق الستي إن في رام الله يوم الخميس 9/7/2009، تزامن معه عقد لقاء مشابه في نفس الوقت والتاريخ في قطاع غزة بحضور 67 مؤسسة ممثلين عن شركاء المؤسسة في القطاع، حيث بحث المؤتمر تجارب متعددة في مجال العمل داخل المكتبات الفلسطينية. وقد شاركت فيه جميع المؤسسات مؤكدة على أهمية النهوض بثقافة الطفل من خلال شبكة مكتبات الأطفال والتي اعتبرتها انجازا وطنياً هاماً.
كما وأكدت على أهمية إنشاء المكتبة الوطنية الفلسطينية والتي سترفد روادها بأهم الكتب في جميع المجالات. وافتتحت المؤتمر في الضفة الغربية السيدة رناد القبج مديرة مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي بكلمة ترحيبية أكدت من خلالها على أهمية تفعيل شبكة مكتبات الأطفال في فلسطين من أجل تعميق التواصل بين المكتبات من أجل توفير الأفضل للطفل الفلسطيني من حيث المساحات التعلمية الحرة والأدب الممتع. من جانبه أكيد السيد/ إياد البلعاوي في غزة على أهمية احتضان مركز موارد أدب الأطفال لهذه الشبكة مرتكزاً على الرؤية الوطنية لأدب الأطفال والخطة الوطنية لتطوير أدب الأطفال والتي أُعلن عنها في وقت مشابه العام المنصرم، وأكدت القبج على أن المؤسسة ستخصص مبلغاً من قيمة جائزة أستريد لندغرين العالمية التي حصلت عليها من أجل دعم الشبكة.
وشارك في المؤتمر كل من السيدة ماري فاشة التي قامت بعرض تجربتها في العمل داخل المكتبات وفي مجال ببلوغرافيا أدب الأطفال من رام الله وفي المقابل قامت السيدة نبيلة حسن من غزة باستعراض تجربة مع مركز موارد أدب الأطفال مثمنةً ما أنجزه من تعاون مشترك بين القطاع الحكومي والأهلي في دعم وتشجيع المكتبات، كما شاركت السيدة إيمان عودة والتي عرضت دور وزارة الثقافة الفلسطينيية في إنشاء مركز موارد أدب الأطفال في مؤسسة تامر وأهمية التكافل الذي يتم بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المحلي من أجل دعم ثقافة الطفل الفلسطيني؛ وفي نفس السياق عرض السيد عبد السلام خداش رؤية مركز الموارد من شبكة المكتبات والتزامات المركز تجاهها. واختتم المؤتمر بعرض لنتائج عمل مجموعات المكتبيين الذين وضعوا توصياتهم حول آلية عمل شبكة المكتبات في المرحلة القادمة وتوزيع الأدوار.
ومن أهم التوصيات التي خرج بها المؤتمر كانت تكثيف اللقاءات والأنشطة بين مكتبات الشبكة من أجل عرض التجارب وتبادلها وتطويرها في هذا المجال، بالإضافة إلى الإستمرار في تحديث المكتبات بمستجدات العناوين والوسائل. كما وخرج المؤتمر بمناشدة الجهات الدولية بالتدخل والضغط من أجل إعادة فتح مكتبة بلدية قلقيلية والتي تم اغلاقها على يد جنود الاحتلال في العام 2007.

المصدر: أضغط هنا

صفحة الأخبار الرئيسية

بحث



المؤتمرات العربية المتخصصة

الندوات العلمية المتخصصة


تنسيق PDF تنسيق GIF :: نموذج طلب نشر عمل فكري ::

للراغبين بالتقدم لفرص العمل إرسال السيرة الذاتية على:

info@librariannet.net


رسائل الجمهور

شهادة تقدير

انضم معنا عبر الفيس بوك

<سياسة الإعلان معنا>

يحظر نقل أو استخدام أي جزء من الموقع إلا بتصريح كتابي من شبكة أخصائي المكتبات والمعلومات ® :: تصميم وبرمجة إنترنت بلس