شبكة أخصائي المكتبات والمعلومات
دليل المواقع من نحن :: اتصل بنا :: سياستنا
فهرس العدد
افتتاحية العدد
نظرة مكتبية
إدارة المكتبات

تنويه هـــام

السادة والسيدات،،

تنوه شبكة أخصائي المكتبات والمعلومات والمشهرة بـ LibrarianNet على أنه قد تم تحويل السيرفر الخاص باستضافة الموقع الإلكتروني الرسمي لها إلى

 www.librariannet.net

وبدء ممارسة كافة أعمالها والأنشطة والخدمات الخاصة بها من خلال الموقع الجديد الحالي net. منذ مـارس 2008م.

وعليه فإن أي تعاملات تتم من أو إلى السيرفر القديم

 www.librariannet.com 

منذ هذا التاريخ الموضح أعلاه، لا تنتمي أو ترتبط بصلة بـ (شبكة أخصائي المكتبات والمعلومات) وخارج عن مسئولتها القانونية والأدبية.

وذلك للعلم والإفادة،،

مع فائق الشكر والتقدير،،


نرصد لك على الساحة العربية


دعماً مع تكوين موسوعة عربية

أقسام المكتبات والمعلومات

قسم المكتبات والمعلومات - جامعة الإسكندرية


جهات تعاونا معها ...

 

 
الإيميل
كلمة المرور
إذا كنت زائرا جديدا فتفضل بالاشتراك الآن.
هل أنت مشترك ونسيت كلمة السر؟ انقر هنا.
الرئيسية :: الدورية :: الأخبار :: الدليل :: الكتب :: خدمات المعلومات :: الدورات

مدارس المكتبات والمعلومات

قسم علم المكتبات والمعلوماتية - الاردن
قسم المكتبات والمعلوماتية بكلية الآداب، جامعة الزرقاء الأهلية. بدأ قسم علم المكتبات والمعلوماتية في الفصل الأول من العام الجامعي (2001/2000) ويضم القسم (78) طالباً وطالبة ويدرسهم أربعة أعضاء هيئة تدريس، ويضم القسم أربعة أعضاء هيئة تدريس، ومن المتوقع ان يزيد الاقبال على التسجيل في القسم بشكل جيد في الأعوام القادمة.

قسم المكتبات والمعلومات - جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
تأسس قسم المكتبات والمعلومات عام 1394هـ، وكانت بدايته في كلية اللغة العربية ثم انتقل إلى كلية العلوم الاجتماعية مع بداية العام الجامعي 1400-1401هـ. وفي عام 1405هـ بدأ القسم باستقبال الطالبات عن طريق مركز دراسة الطالبات، وتخرجت أول دفعة عام 1408هـ

كلية الإعلام والتوثيق - الجامعة اللبنانية
صدر مرسوم إنشاء معهد الصحافة في 5 كانون الأول 1967 ثمّ عدّلت التسمية لتصبح كلية الإعـلام والتوثيق في 24 آذار 1975.

قسم المكتبات والمعلومات - كلية الفنون والعلوم الاجتماعية - جامعة بلاماند
تمنح كلية الفنون والعلوم الجتماعية بجامعة بلاماند ليسانس علم المكتبات والمعلومات من خلال مقرر تعليمي أكاديمي لمدة اربعة أعوام يدرس بها 24 مادة متخصصة ف يعلوم المكتبات والمعلومات بلبنان.

قسم المكتبات والوثائق والمعلومات - كلية الآداب - جامعة أسيوط
افتتح قسم المكتبات والوثائق والمعلومات في عام1997/1998م، يهتم القسم بتدريس المواد المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والمكتبات لتأهيل كوادر بشرية تعمل في مجالات تكنولوجيا المعلومات وفى المكتبات ومراكز المعلومات، كما يؤهل القسم الطلاب كأخصائيين معلومات في المكتبات ومراكز المعلومات والوثائق المختلفة والمنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

قسم المكتبات والمعلومات - كلية الآداب والعلوم الإنسانية - جامعة الملك عبد العزيز
الموقع الخاص بالقسم تحت الإنشاء، وسيتم إتاحته قريبا بإذن الله تعالى.

قسم علم المعلومات والمكتبات - جامعة قطر
قسم علم المعلومات والمكتبات بجامعة قطر، يهدف إلى: تكوين اتجاهات موجبة لدى الطلاب للعمل في مختلف أنواع مؤسسات المعلومات، تعريف الطلاب بالأنواع المختلفة لمؤسسات المعلومات ومبادئ إدارتها، والأنشطة والوظائف المنوطة بكل منها، تعريف الطلاب بالأشكال المختلفة لمصادر المعلومات التقليدية والإلكترونية، والوظائف والاستخدامات الأساسية لكل منها وإكسابهم المهارات التي تؤهلهم لاستخدام هذه المصادر وتقييمها، إكساب الطلاب الخبرة والمهارات التي تمكنهم من تطبيق المعايير والقواعد الخاصة بوصف وتحليل الأشكال المختلفة لأوعية المعلومات، واستخدام الأدوات الببليوجرافية الأساسية.

قسم المكتبات والمعلومات - جامعة فيلادلفيا
يسعى قسم علم المكتبات والمعلومات لتنمية المهارات الفنية والعملية للمختصين في علم المكتبات والمعلومات، ولاعداد كوادر مهنية شابة في تخصص علم المكتبات والمعلومات، وللمساهمة الفعلية لدراسة تكنولوجيا المعلومات. إن الغاية من برنامج بكالوريوس علم المكتبات والمعلومات هو تأهيل عدد من الخرجين المتميزين أكاديميا ومهنيا بهذا التخصص، قادرين على القيام بخدمات متنوعة في مجال علم المكتبات والمعلومات لطبقات مختلفة من المجتمع في عالم سريع التغير.

تخصص علم المكتبات والمعلومات - التوجيه التعليمي بالمملكة العربية السعودية
أحد التخصصات النظرية، والذي يعنى بدراسة الوسائل المتعلقة بتأمين وتنظيم وإتاحة الفرص للحصول على المعلومات المسجلة، كما يقوم هذا التخصص بتزويد الطلاب بالمعلومات الكافية بما يخص المكتبات، من حيث الإدارة والتشغيل والأنظمة والأهداف والمهام، وإكسابهم المهارات العالية للتعامل بكفائة ميدانية عالية وبأحدث التقنيات العلمية مع المكتبة ومحتوياتها وبما يعمل على تطوير خدماتها وتحقيق أهدافها بما يتواكب مع التطور الشامل في أساليب تقديم المعلومات.

قسم المكتبات والمعلومات- جامة الإسكندرية
موقع قسم المكتبات والمعلومات بجامعة الإسكندرية، يهدف إلى: التعريف بقسم المكتبات والمعلومات؛ - التواصل بين أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وبين طلاب القس؛ إتاحة إمكانية البحث في مكتبة القسم والرسائل العلمية التي أجازها القسم وكذلك الإنتاجية الفكرية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم. تم إنشائه خلال العام الجامعى 2008/2009.

بحث



المؤتمرات العربية المتخصصة

الندوات العلمية المتخصصة


تنسيق PDF تنسيق GIF :: نموذج طلب نشر عمل فكري ::

للراغبين بالتقدم لفرص العمل إرسال السيرة الذاتية على:

info@librariannet.net


رسائل الجمهور

شهادة تقدير

انضم معنا عبر الفيس بوك

<سياسة الإعلان معنا>

يحظر نقل أو استخدام أي جزء من الموقع إلا بتصريح كتابي من شبكة أخصائي المكتبات والمعلومات ® :: تصميم وبرمجة إنترنت بلس