شبكة أخصائي المكتبات والمعلومات
دليل المواقع من نحن :: اتصل بنا :: سياستنا
فهرس العدد
افتتاحية العدد
نظرة مكتبية
إدارة المكتبات

تنويه هـــام

السادة والسيدات،،

تنوه شبكة أخصائي المكتبات والمعلومات والمشهرة بـ LibrarianNet على أنه قد تم تحويل السيرفر الخاص باستضافة الموقع الإلكتروني الرسمي لها إلى

 www.librariannet.net

وبدء ممارسة كافة أعمالها والأنشطة والخدمات الخاصة بها من خلال الموقع الجديد الحالي net. منذ مـارس 2008م.

وعليه فإن أي تعاملات تتم من أو إلى السيرفر القديم

 www.librariannet.com 

منذ هذا التاريخ الموضح أعلاه، لا تنتمي أو ترتبط بصلة بـ (شبكة أخصائي المكتبات والمعلومات) وخارج عن مسئولتها القانونية والأدبية.

وذلك للعلم والإفادة،،

مع فائق الشكر والتقدير،،


نرصد لك على الساحة العربية


دعماً مع تكوين موسوعة عربية

أقسام المكتبات والمعلومات

قسم المكتبات والمعلومات - جامعة الإسكندرية


جهات تعاونا معها ...

 

 
الإيميل
كلمة المرور
إذا كنت زائرا جديدا فتفضل بالاشتراك الآن.
هل أنت مشترك ونسيت كلمة السر؟ انقر هنا.
الرئيسية :: الدورية :: الأخبار :: الدليل :: الكتب :: خدمات المعلومات :: الدورات

شبكات مكتبات ومعلومات

شبكة أخصائي المكتبات والمعلومات
(شبكة أخصائي المكتبات والمعلومات): شركة مصرية ذات طابع خاص متخصصة في الاستشارات والخدمات المعلوماتية والتدريب والتأهيل المهني في مجال المكتبات والمعلومات، وتمثل أول شبكة عربية رقمية متكاملة متخصصة في مجال المكتبات والمعلومات، تتناول التطورات الحديثة في المجال عامة وتكنولوجيا المكتبات والمعلومات خاصة، تعمل على تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات الرقمية المتخصصة لأخصائيي مكتبات والمعلومات عرب للتكيف مع العالم الرقمي الجديد والعمل على تطوير المجال بكافة جوانبه التقليدية والتكنولوجية.

الشبكة القومية للمعلومات العلمية والتكنولوجية
تقدم هذه الشبكة خدمة يمكن التعرف من خلالها على كل ما ينشر في المجال والمجالات المتعلقة به وتسمح الخدمة فيه بالحصول على الدوريات العلمية الحديثة والمؤقتة والتقارير وبراءات الاختراع.

شبكة المكتبات المصرية
افتتحت السيدة سوزان مبارك, قرينة رئيس الجمهورية شبكة المكتبات المصرية في 8 فبراير 1998 كأول موقع مصري عربي يضم فهارس المكتبات المصرية التي تعمل بالنظم الآلية. يمكنك البحث في قاعدة بيانات كل مكتبة على حدة عن طريق اسم المكتبة، نوع المكتبة، أو المحافظة التي تقع فيها المكتبة. ويمكنك استخدام الفهرس الموحد للشبكة الذي يتيح إمكانية البحث في فهرس مجمع لمعظم فهارس المكتبات المتاحة.أهداف الشبكة أنشئت شبكة المكتبات المصرية بهدف توسيع قاعدة الاستفادة من المكتبات المشتركة، وتوفير وقت وجهد الباحثين وذلك بالبحث في قواعد بيانات المكتبات المتاحة دون الحاجة إلى التنقل بين هذه المكتبات. هذا إلى جانب تحقيق التكامل بين المكتبات وترشيد ميزانياتها وإتاحة الفهرسة المتعاونة والتبادل بين المكتبات العالمية .. في نفس الوقت يتم نشر الإنتاج الفكري المصري على المستويات المختلفة محلياً وإقليمياً وعالمياً.

لفهرس العربي الموحد
الفهرس العربي الموحد مشروع تعاوني غير ربحي يهدف لإيجاد بيئة تعاونية للمكتبات العربية خاصة وذلك من أجل تخفيض تكلفة فهرسة أوعية المعلومات العربية وذلك من خلال عملية الفهرسة المتقاسمة التي تتطلب توحيد ممارسات الفهرسة داخل المكتبات العربية واعتماد المعايير الدولية في الوصف الببليوجرافي هذا ما سيحقق تطور مستوى المعالجة الببليوجرافية داخل المكتبات العربية والذي سينعكس إيجابيا على انتشار الكتاب العربي والتعريف بالثقافة العربية الإسلامية من خلال تسجيلات عالية الجودة تتاح للمكتبات داخل وخارج الوطن العربي والتي ستمكن المستفيد من الوصول لوعاء المعلومات العربي المحدد بكل يسر.

بحث



المؤتمرات العربية المتخصصة

الندوات العلمية المتخصصة


تنسيق PDF تنسيق GIF :: نموذج طلب نشر عمل فكري ::

للراغبين بالتقدم لفرص العمل إرسال السيرة الذاتية على:

info@librariannet.net


رسائل الجمهور

شهادة تقدير

انضم معنا عبر الفيس بوك

<سياسة الإعلان معنا>

يحظر نقل أو استخدام أي جزء من الموقع إلا بتصريح كتابي من شبكة أخصائي المكتبات والمعلومات ® :: تصميم وبرمجة إنترنت بلس