شبكة أخصائي المكتبات والمعلومات
دليل المواقع من نحن :: اتصل بنا :: سياستنا
فهرس العدد
افتتاحية العدد
نظرة مكتبية
إدارة المكتبات

تنويه هـــام

السادة والسيدات،،

تنوه شبكة أخصائي المكتبات والمعلومات والمشهرة بـ LibrarianNet على أنه قد تم تحويل السيرفر الخاص باستضافة الموقع الإلكتروني الرسمي لها إلى

 www.librariannet.net

وبدء ممارسة كافة أعمالها والأنشطة والخدمات الخاصة بها من خلال الموقع الجديد الحالي net. منذ مـارس 2008م.

وعليه فإن أي تعاملات تتم من أو إلى السيرفر القديم

 www.librariannet.com 

منذ هذا التاريخ الموضح أعلاه، لا تنتمي أو ترتبط بصلة بـ (شبكة أخصائي المكتبات والمعلومات) وخارج عن مسئولتها القانونية والأدبية.

وذلك للعلم والإفادة،،

مع فائق الشكر والتقدير،،


نرصد لك على الساحة العربية


دعماً مع تكوين موسوعة عربية

أقسام المكتبات والمعلومات

قسم المكتبات والمعلومات - جامعة الإسكندرية


جهات تعاونا معها ...

 

 
الإيميل
كلمة المرور
إذا كنت زائرا جديدا فتفضل بالاشتراك الآن.
هل أنت مشترك ونسيت كلمة السر؟ انقر هنا.
الرئيسية :: الدورية :: الأخبار :: الدليل :: الكتب :: خدمات المعلومات :: الدورات

النظم الآلية المتكاملة

نظام يونيكورن
تقنية المعارف: شركة عربية متخصصة في توفير الحلول التقنية الراقية في مجالات نظم إدارة المكتبات والمعلومات العربية، معتمدة في هذا على تاريخ راسخ من الخبرات المتنوعة عالية المستوى لمؤسسيها وأفرادها، وهى رائدة في توفير نظم المعلومات المتكاملة لمجتمع المكتبات العربي. تعمل على إصدار نظام يونيكورن: نظام إدارة المكتبات المتكامل Unicorn، ونظمه الفرعية مثل: أرشيف الوسائط الرقمية Hyberion، بوابة المكتبة IBistro، أداة إدارة الإعارة تليفونياً Talk To Me.

نظام المكتبة المتطور aLIS - مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري
يعد نظام المكتبة المتطور نظام مكتبات عربي سهل الاستخدام تم تصميمه بما يتناسب واحدث المقاييس العالمية في مجال المكتبات ونظم الحاسبات ،يتميز بسهولة الاستخدام كما أن أسعاره تناسب إمكانيات المكتبات المصرية والعربية، هذا النظام متاح الآن في ثلاثة إصدارات هي: الإصدارة المبسطة، الإصدارة الموسعة، الإصدارة المتوسطة. يتعامل بثلاث لغات: اللغة العربية - اللغة الإنجليزية - اللغة الفرنسية.

الأفق Horizon - شركة النظم العربية المتطورة
تقدم النظم العربية المتطورة حلول متقدمة لمكينة المكتبات العربية باستخدام أحدث النظم والتقنيات وبالاعتماد على أحدث المعايير العالمية. ويعتبر نظام الأفق لإدارة المكتبات أوسع الأنظمة انتشارا في المنطقة العربية حيث يدعم المكتبات العربية الثنائية والثلاثية اللغة ( عربي / إنجليزي / فرنسي ) طبقا للمعايير والمواصفات العالمية في مجال تنظيم المعلومات والمكتبات والقادر على تلبية متطلبات المكتبات المختلفة من أكاديمية وعامة ومتخصصة مهما كانت متطلباتها واحتياجاتها وحجم مقتنياتها. يعمل نظام الأفـــق على احدث تقنيات النظم المفتوحة، إذ تم تصميم النظام باستخدام عمارة المستفيد/الخادم Client/Server Architecture، واللغة الموحدة Unicode وحاليا تعمل شركة داينكس (ابيكستك سابقا) على تطوير النظام ليعمل على عمارة الطبقات المتعددة N-Tier، وعلى هندسة المستفيد الخفيف Thin Client. نظام الأفـــق نظام إدارة مكتبات متكامل Integrated Library System يقوم بجميع العمليات الفنية والإدارية اللازمة لإدارة المكتبات المحترفة. ويدعم نظام الأفـــق نسخة معربة من صيغة مارك MARC التي تتلاءم مع قواعد الفهرسة الأنجلوأمريكية الطبعة الثانية AACR2.

بحث



المؤتمرات العربية المتخصصة

الندوات العلمية المتخصصة


تنسيق PDF تنسيق GIF :: نموذج طلب نشر عمل فكري ::

للراغبين بالتقدم لفرص العمل إرسال السيرة الذاتية على:

info@librariannet.net


رسائل الجمهور

شهادة تقدير

انضم معنا عبر الفيس بوك

<سياسة الإعلان معنا>

يحظر نقل أو استخدام أي جزء من الموقع إلا بتصريح كتابي من شبكة أخصائي المكتبات والمعلومات ® :: تصميم وبرمجة إنترنت بلس