شبكة أخصائي المكتبات والمعلومات
دليل المواقع من نحن :: اتصل بنا :: سياستنا
فهرس العدد
افتتاحية العدد
نظرة مكتبية
إدارة المكتبات

تنويه هـــام

السادة والسيدات،،

تنوه شبكة أخصائي المكتبات والمعلومات والمشهرة بـ LibrarianNet على أنه قد تم تحويل السيرفر الخاص باستضافة الموقع الإلكتروني الرسمي لها إلى

 www.librariannet.net

وبدء ممارسة كافة أعمالها والأنشطة والخدمات الخاصة بها من خلال الموقع الجديد الحالي net. منذ مـارس 2008م.

وعليه فإن أي تعاملات تتم من أو إلى السيرفر القديم

 www.librariannet.com 

منذ هذا التاريخ الموضح أعلاه، لا تنتمي أو ترتبط بصلة بـ (شبكة أخصائي المكتبات والمعلومات) وخارج عن مسئولتها القانونية والأدبية.

وذلك للعلم والإفادة،،

مع فائق الشكر والتقدير،،


نرصد لك على الساحة العربية


دعماً مع تكوين موسوعة عربية

أقسام المكتبات والمعلومات

قسم المكتبات والمعلومات - جامعة الإسكندرية


جهات تعاونا معها ...

 

 
الإيميل
كلمة المرور
إذا كنت زائرا جديدا فتفضل بالاشتراك الآن.
هل أنت مشترك ونسيت كلمة السر؟ انقر هنا.
الرئيسية :: الدورية :: الأخبار :: الدليل :: الكتب :: خدمات المعلومات :: الدورات

دور النشر العربية والعالمية

المكتبة الأكاديمية - مصر
شركة مساهمة عربية مصرية في نشر الكتب ومصادر المعلومات المختلفة، تقع في جمهورية مصر العربية: شارع التحرير - الدقي. وتتيح ما تنشره من إنتاج فكري عبر كوقعها على شبكة الإنترنت.

مكتبة الأنجلو المصرية - مصر
يسر مكتبة الانجلو المصرية أن تقدم هذا الموقع. الذى يحتوى على العديد من المصنفات فى المجالات العلمية المختلفة فحين تدلف إلى المكتبة تستلهم خبرة خمسة وسبعون عاما من الزمن هى عمر المكتبة التى تأسست سنة 1928 وتعيش بين جنبات التاريخ الذى يجمع بين الأصالة والمعاصرة .. أصالة الإنجاز الراقى والأداء المتمكن والخدمة رفيعة المستوى .. ومعاصرة أحدث المنشورات أضخمها أكثرها عددا وأبرزها .. تميزا تضم المكتبة ذخائر نفيسة من العلم والمعرفة، فتحتوى كتب متنوعة فى: الفلسفة، الآداب، اللغات الحية، علم النفس، التاريخ، الجغرافيا، الطب، الهندسة، الزراعة، الاقتصاد، السياسة، التجارة، إدارة الأعمال تغطى كل الاحتياجات لجميع الأعمار حتى دراسات ما بعد التخرج .. لقد بذلنا أقصى جهدنا. لنجعل ارتياد المكتبة رحلة رائعة للفكر والوجدان.

الهيئة المصرية العامة للكتاب - مصر
كم كان رائعاً أن تعى هيئة الكتاب منذ بدء إنشائها الدور الثقافى البناء المنوط بها، فانتهجت خطة رشيدة لنشر الثقافة على نحو يلبى الاحتياجات القرائية لجماهيرنا العريضة من علوم وفنون وآداب، وكم كان أروع وهى فى طور نموها الحديث أن تدرك أهمية التبادل الحضارى، فاستهدفت فى مسيرتها إثراء الثقافة العربية، من خلال التفاعل العميق مع ثقافات الشعوب الاخرى فنقلت العديد من أمهات الكتب الاجنبية إلى اللغة العربية من خلال الترجمة وايضا انشأت هذا الموقع ليكون نبراسا لكل فئات الشعب.

دار الشروق - مصر
لأكثر من 30 عام، أنتجت دار الشروق كتب ذات جودة عالية. لذلك ظل وسيظل أسمها مرتبط بالجودة والإتقان علي مر الزمان. تأسست دار الشروق عام 1968 علي يد محمد المعلم, أحد مؤسسي النشر الحديث في مصر والعالم العربي. قام محمد المعلم بتكوين دار القلم\" التي كانت بمثابة البداية المستقلة له في مجال النشر و التي بدأت حملتها بإصدار كتاب بعنوان \"الذرة\" للفيزيائي المعروف علي مصطفي مشرفه. اليوم دار الشروق من أبرز دور النشر في العالم العربي وذلك يرجع إلي أنها ناشر عام و ملم حيث أنها تتطرق لمجالات مختلفة مثل الفكر العربي الحديث والأدب والدراسات الإسلامية الحديثة والفلسفة والسياسة والاقتصاد والطب والعلوم والفنون وعلم النفس والتعليم وكتب الأطفال. ونظراُ للتنوع الغني لإصداراتها فهي تعتبر رمزا من رموز النشر الحديث في العالم العربي أجمع. دار الشروق الآن تتابع مسيرتها تحت رئاسة كل من إبراهيم المعلم (رئيس مجلس الإدارة) وأحمد زيادي (مدير النشر) وأميرة أبو المجد (مديرة نشر كتب الأطفال).

دار البستاني للنشر والتوزيع - مصر
موقع دارالبستاني للنشر والتوزيع، أحد دور النشر المصرية العربية التي تعمل على نشر الثقافة والإنتاج الفكري العربي والأجنبي، حول أرجا ءالوطن العربي، منذ أكثر من 19 عام.

دار إلياس العصرية للطباعة والنشر - مصر
تعمل دار إلياس على نشر الكتب والأسطوانات المليزرة والوسائط المتعددة للمعلومات، وموقعها الخاص يحمل إنطباعات أهداف الدار في ذلك.

الدار الحديثة للنشر والتوزيع - مصر
الدار الحديثة من أكبر دور النشر والتوزيع بمصر والعالم العربي، منذ 1986م، كما تمثل المورد المميز للعديد من شركات النشر العالمية في الوطن العربي.

دار الفاروق للنشر والتوزيع - مصر
وقد جاء تحقيق دار الفاروق لمكانة مرموقة باعتبارها أفضل ناشرٍ في مجال كتب الكمبيوتر على مستوى العالم العربي والشرق الأوسط خير تتويجٍ لمجهوداتها الرائعة في المجال – وإن كانت الدار لا تزال ترقب تحقيق المزيد. وعلاوةً على ذلك، تم اختيار الدار أيضًا كأفضل ناشرٍ في مجال الكتب العلمية والجامعية في مصر لعامي2000 و2001. ونظير هذا قام فخامة الرئيس مبارك بتكريم رئيس مجلس إدارة الدار الأستاذ/ فاروق العامري في القاهرة ضمن فعاليات معرض الكتاب لعامي 2001 و2002 كما حازت الدار على جائزة الإبداع لعام 2002. وكان قد سبق أن فازت الدار أيضًا بالمركز الرابع كأفضل دار نشرٍ في مجال الترجمة على مستوى العالم ضمن فعاليات معرض الكتاب الذي أقيم في فرانكفورت بألمانيا.

دار الفجر للنشر والتوزيع - مصر
إحدى دور النشر المصرية والعربية، وتعمل على نشر الإنتاج الفكري في مجالات متعددة منها: الصحافة والإعلام، علم الإجتماع، الإدارة، التربية وعلم النفس، القانون، الرياضيات، الكمبيوتر، والعديد مما هو متاح بالمعارف البشرية.

مكتبة ابن سينا - مصر
تهتم المكتبة بالاصدارات التي تخاطب جميع المراحل السنية من أطفال وشباب ورجال ونساء,في جدميع فروع المعرفة كالتكنولوجيا والطب والعلوم والرياضة والفلك والأدب مع مجموعة من الكتب التي تهتم بمجال العلاقات الأسرية وتربية النشء وتقويم الشباب والفتيات,إلى جانب الكتب التي تصقل المواهب وتنمي المهارات في المجالات العلمية ةالمهنية..إنها تبحث دائما عن كل جديد لتقدمه لقرائها الذين يتابعون إصداراتها باستمرار,وتأمل أن تكون دائما عند حسن ظنهم.

تهامة - السعودية
شركة سعودية مساهمة تأسست عام 1974م بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية لتعمل في مجال الإعلان والعلاقات العامة والتسويق والنشر .. وتعد - اليوم - واحدة من كبرى الشركات في مجال الإعلان والإعلام والنشر والاتصالات والعلاقات العامة بالشرق الأوسط.

مكتبة جرير - السعودية
من كبرى مكتبات النشر والأدوات المكتبية بالمملكة العربية السعودية.

دار الوطن للنشر والتوزيع - السعودية
دار الوطن للنشر والتوزيع، من أكبر دور النشر بالمملكة العربية السعودية، ويمكن من خلال موقعها البحث والتسجيل والحجز لمنتجاتها الفكرية.

المكتبة - السعودية
دار نشر بالمملكة العربية السعودية، تهتم بالأدوات المكتبية والقرطاسية.

دار الفكر للطباعة والنشر والتوزيع - لبنان
أن تأسست دار الفكر بيروت في عام ألف وتسعمائة وثلاثة وستون، وهي تعنى بنشر التراث الإسلامي والعربي من تفسير وحديث وأصول وفقه ولغة عربية ودراسات إنسانية علمية، وترجمات لهذه الكتب للغات الإنكليزية والفرنسية وما زالت تقوم بنشر أمهات الكتب وعلى رأسها تاريخ دمشق لابن عساكر الذي طبع لأول مرة في سبعين مجلد وتستثمر دار الفكر بمطابعها الخاصة الحديثة بتزويد القارئ بأمهات الكتب العربية والمترجمة إيماناً منها بأن التراث هو ثمرة فكر وجهد أجدادنا تركوه لنا لننطلق منه لبناء مستقبلنا، وستتسائل الأجيال المقبلة عن أفكارنا وإنتاجنا.

دار العلم للملاين - لبنان
لقد تميّزت مجموعة دار العلم للملايين على مدى أكثر من خمسين عاماً بنشر بعض أفضل الأعمال المشهورة التي تستحقّ أقصى الاحترام في مجال واسع من الحقول الأدبيّة والتربويّة والمهنيّة. ولقد بدأت مجموعة شركات دار العلم منذ تأسيسها سنة 1945 أعمالها داراً للنشر، وسرعان ما أصبحت رائدة في توفير الطباعة الحديثة وخدمات الترجمة والتحرير لأنواع المنشورات كافّة. ومجموعة دار العلم اليوم هي عبارة عن شركة قابضة تملك أسهماّ وحصصاً وتدير الكثير من الشركات المتخصّصة بالنشر وبيع الكتب بالجملة وتوزيع هذه الكتب وبيعها بالتجزئة (بالمفرّق).

دار الكتب العلمية - لبنان
إحدى دور النشر بلبنان، يمكن البحث من خلال عنوان الكتاب، المؤلف أو المحقق، الموضوع، الناشر، سنة النشر.\r\n

شعاع للنشر والعلوم - سوريا
تأسست دار شعاع للنشر والعلوم عام 1992 في مدينة حلب بسوريا. ومنذ البداية اختصت هذه الدار في نشر الكتب العلمية وبالتحديد الكتب ذات الطابع التأهيلي والتي تقدم حلولاً عملية وتشرح تقنيات جديدة أو معقدة يحتاجها القارئ. تمتاز إصدارات دار شعاع بغزارة المادة العلمية وجديتها. كما أن هذه الإصدارات تأتي بعد سبر لحاجات المكتبة العلمية العربية. ونحن نفخر في دار شعاع أن لدينا عناوين كتب شكلت منعطفاً للتوجهات العلمية المعلوماتية للقارئ في سورية على الأقل. تطمح دار شعاع إلى أن تصبح مركز دراسات وأبحاث معلوماتية وتنشر معلومات وحلول واستشارات في مختلف وسائل النشر التقليدي والإلكتروني.

الشركة الوطنية الموحدة للتوزيع - السعودية
انبثقت فكرة انشاء شركة موحدة ومتخصصة لتوزيع الصحف والمجلات والكتب من خلال الاجتماعات الدورية للمديرين العامين للمؤسسات الصحفية السعودية، ورؤساء التحرير للصحف والمجلات السعودية، وذلك لتوفير الجهد والوقت والمال .. الذي كان يذهب هدرا دون أن يتحقق للصحف والمجلات فرصة التوزيع المتطور الذي تسعى إليه. ومن هذا المنطلق كانت الرؤية تشير إلى ضرورة انشاء شركة تقوم على أسس علمية وعملية يناط بها توزيع الصحف والمجلات السعودية على أوسع نطاق ممكن، وتضمن للاصدارات التي توزعها التواجد في جميع مدن وقرى المملكة العربية السعودية، وتكسبها ميزة الانتشار والتداول بحيث تتواجد أمام القاريء بأفضل مما كان عليه الوضع سابقا.

بحث



المؤتمرات العربية المتخصصة

الندوات العلمية المتخصصة


تنسيق PDF تنسيق GIF :: نموذج طلب نشر عمل فكري ::

للراغبين بالتقدم لفرص العمل إرسال السيرة الذاتية على:

info@librariannet.net


رسائل الجمهور

شهادة تقدير

انضم معنا عبر الفيس بوك

<سياسة الإعلان معنا>

يحظر نقل أو استخدام أي جزء من الموقع إلا بتصريح كتابي من شبكة أخصائي المكتبات والمعلومات ® :: تصميم وبرمجة إنترنت بلس